مشاهدة النسخة كاملة : 3 معارض للتعليم العالي والتقني والتوظيف بمركز عمان الدولي للمعارض بعد غد


سويسرا الشرق
14-04-2007, 01:26 PM
3 معارض للتعليم العالي والتقني

والتوظيف بمركز عمان الدولي للمعارض بعد غد

العمانية: يرعى صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان الاثنين القادم بمركز عمان الدولي للمعارض حفل افتتاح ثلاثة معارض تتصل بقطاع التعليم العالي والتعليم التقني والتدريب المهني والتوظيف والتعمين والتي تنظمها الشركة العمانية للمعارض والتجارة الدولية وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

وقال أحمد بن صالح باعبود العضو المنتدب بالشركة: ان المعرض الاول الذي يحمل اسم المعرض الخليجي للتعليم العالي جيدكس2007 والذي يقام للسنة الثامنة على التوالي يهدف الى تعريف الدارس على الفرص المتاحة لدى الجامعات والكليات العليا في معظم الدول التي لها تجارب وانجازات في المجالات الاكاديمية والعلمية.

وأوضح في تصريح لوكالة الانباء العمانية: ان المعرض الخليجي للتعليم العالي يستهدف كذلك الموظف المتطلع الى تطوير مهاراته وتحسين مستواه الوظيفي وطلاب مرحلة الشهادة العامة الباحثين عن تأمين مقاعدهم في الجامعات والتسجيل بها والموظفين الراغبين في الحصول على مستوى تعليمي أعلى ومسؤولي التدريب بالقطاع العام والخاص ومسؤولي تنمية الموارد البشرية لموظفي القطاعين العام والخاص وأولياء أمور الطلاب.

وبين ان المعرض الثاني معرض التعليم التقني والتدريب المهني ترينكس 2007 الذي يقام للسنة السابعة على التوالي سيجمع القائمين على التعليم التقني والتدريب مع الراغبين في التدريب معا وعرض لفرص التعليم التقني والتدريب المهني المطلوبة في ساحة العمل مشيرا الى ان المعرض يهدف الى تلبية الاحتياجات التجارية مع متطلبات سوق العمل.

وقال العضو المنتدب بالشركة العمانية للمعارض والتجارة الدولية انه سيشارك في معرض ترينكس 2007 القائمون على التعليم التقني والتدريب المهني والمتخصص والذين يمكنهم مواكبة متطلبات مهارات العمل في سوق تقنية المعلومات والصحة والاعلام والمحاسبة والتنسيق والادارة وصالونات التجميل والتصنيع والمصانع والمستشفيات والسياحة والهندسة والمبيعات والتسويق والتجارة وتجارة التجزئة والتجارة الفنية.

واضاف انه تم تنظيم معرض التعليم التقني والتدريب المهني لطلاب الشهادة العامة الراغبين في تطوير مهاراتهم التقنية والمهنية والموظفين الذين يتطلعون الى تطوير مهاراتهم وتحسين مستقبلهم المهني ومعلمي ومسؤولي التدريب المهني والتقني ومسؤولي ادارات الموارد البشرية وموردي الوسائل والاجهزة التعليمية.

وأشار الى أن المعرض الثالث معرض الوظائف جوبكس 2007 والذي يقام للسنة السادسة على التوالي يسعى الى تزويد المؤسسات باحتياجاتهم الحالية والمستقبلية من الموظفين ومساعدة المؤسسات التي لديها خطط طموحة لتوطين الوظائف وتحفيز روح التحدي لسد الفجوة بين القطاعين العام والخاص.

وأكد أحمد بن صالح باعبود: ان عدد المؤسسات التعليمية والاكاديمية التي أكدت مشاركتها حتى الان بتلك المعارض وقد وصل الى (180) جامعة و(25) شركة و(40) معهد تدريب من داخل السلطنة وخارجها.


جريدة عمان